أخبار حضرموتأهم الاخبار

وقود قوات الطوارئ بوادي حضرموت: تسعيرة أرخص برسالة سياسية ملغومة

خالد الكثيري- حضرموت نيوز 

انتقد الدكتور خالد سالم باوزير، المقرب من حلف قبائل حضرموت، تدخل قوات الطوارئ اليمنية في توزيع المشتقات النفطية الواردة من مأرب في محطات وادي حضرموت بأسعار أدنى من السوق، معتبراً الخطوة ذات أبعاد سياسية تستهدف السلطة المحلية مباشرة.

وأوضح باوزير، في مقال نشره في صفحته في الفيسبوك، أن سعر الدبة في السوق المحلي يبلغ ٣٨ ألف ريال للديزل و ٣١ ألفاً للبترول، في حين طرحت قوات الطوارئ الكميات بفارق سعري يوصف بـ “الصادم” .

وتساءل عن الجهة التي أصدرت التوجيه: “أهي الرئاسة، أم سلطة مأرب، أم وزارة النفط التي يديرها وزير حضرمي؟”، مرجّحًا أن الهدف هو ترسيخ انطباع فشل السلطة المحلية بحضرموت في معالجة أزمة الوقود .

ولفت إلى مفارقة لافتة: نقل عشرات القواطر التابعة للتاجر الحثيلي النفط الخام يومياً من حقول الخشعة إلى مصافي مأرب، ليعود مكرراً إلى حضرموت بكلفة أعلى .

وخلص إلى أن ما يجري هو “تنسيق غير معلن بين الشرعية وسلطة مأرب” لظهور قوات الطوارئ بصورة المنقذ من الأزمة، في ظل أوضاع معيشية وخدمية تزداد تدهوراً.

Leave a Reply

Back to top button
en_USEnglish